الأربعاء، 15 مايو 2013

الخميس الاسود للجمهور الرجاوي

ما يقارب 15 رجاوي لي مشدودين ظلما في أحداث الخميس الأسود ، منهم واحد الأخ من المحمدية مشدود لسبب تافه ، فقط لانه إبن المحمدية ملي جاو عندو البوليس قالوا ليه فين ساكن قال ليهم المحمدية و هوما يطلعوه ، و هاهو دابا غا يتحاكم جنايات ، حشومة خوتنا يضيعو في قرايتهم و مستقبلهم ، خاصنا نعاونوهم ، كون كان شي واحد معروف كون راه راحنا نوضنا روينة ، و ملي هادو غير ناس درواش ، همهم الوحيد تشجيع الرجـــــــاء حتى واحد ما تسوق ليهم ، هاهما قربو يكملو شهر و هوما في الحبس على الأفعال لم يشاركوا فيها ، كانوا فقط ضحية لحملة أمنية تعتقل كل من هب و ذب !!!!!!!!

الحرية للمعتقلين الرجـــــــاويين ! شوفو مساكن الأباء ديالهم كي معذبين ، الله يسمح لينا من الواليدين
Read More ->>

لاعب رجاوي ضحية شعب لا يفهم معنى الاحترام ???

لاعب رجاوي  ضحية شعب لا يفهم معنى الاحترام
شاهد عيان: يروي،سبب شجار حمزة بورزوق هذا اليوم !

تكديبا لكل الاشاعات هاهي الرواية الحقيقية لحادثة بورزوق من احد احد الاخوة
وي خويا السلام ، المهم انا كنت جاي من السونطر بانت ليا نايضة مطايفة فالاول بان ليا غير ولد الدرب مطايف
مشيت كنجري و هو يبان لي بورزوق ، برد عليا الما فالركابي ماعرفت ماندير وحق الله خصوصا ملي شفتو متكي على داك الدري ولد الدرب لي مطايف معاه و مطيحو للارض مشينا كنجريييييييو باش نفكو ، جا خو داك الدري لي مطايف معا بورزوق ضرب بورزوق من اللور بحديدة خداها من عند واحد السودور كاين فالدرب ، ضربو من اللور للراس و هو يحل ليه راسو ، خسسسسسســــارة ا خويا ماجينا نوصلو لقيناه ضربو ، فاكيناهم و بدينا كنبردو ف بورزوق ، جبنا ليه الماء و فوطة باش يمسح داك الدم
و كيفما قلت ليك و الله حتى Gـاع ولاد الدرب بقا فيهم الحال حيت بورزوق حس براسو تحـGـر ..
المهم سولنا علاش نوضوها ، Gـالك هو كان جاي من لونطريما هو و معاه خوه الصغير (راه هو لي لابس الليموني فديك التصويرة لي تلاحت فالفايسبوك فالصفحات الرجاوية راه انا لي صورتها ..) المهم ملي وصلو للزنقة عندنا ، الزنقة كتخرج للشارع ( الشارع ليبنا و بين السيال .. بين بوسيجور و السيال ..) هداك الدر ولد الدرب عندو هارلي كان جاي من الشار و باغي يدخل للزنقة .. المهم نوضوها على شكون عندو الاسبقية يدوز ... هبط هداك الدري ولد الدرب ضرب خو بورزوق بتصرفيقة .. بورزوق نزل من الطوموبيل و على ماGـالو كان هاز معاه ماطراك .. المهم نوضوها مطايفة و كيفما قلت ليك بورزوق طيح داك الدري ولد الدرب فالارض و جا خو داك الدري كيجري ملي شاف خوه مطيحو بورزوق ، خدا حديدة من عند سودور و هو يضرب بورزوق للراس و للكتف ..
صراحة هاد 2 خوت لي نوضوها معا بورزوق مامسوقييييييينش لشي كووورة Gـــــــاع ، ناس لابآس عليهم بزآف و Gـعما مسوقين للكورة ، ولكن ملي سمع بلي راه لعاب ديال الراجا و المنتخب ندم بزآف .. بغا يتسامح معاه و لكن راك عارف بورزوق عاد مازاد جعر ملي بغا يتسامح معاه
جا متولي حيت كيسكن فالدرب عندنا و بقا معا بورزوق تا جاو البوليس و مشاو كاملين للدار الحمرا ...
المهم ا خويا بالنسبة لهادوك لي كيGـولو ليك وداديين هما لي دارو هاد الفعلة ، واخا انا رجاوي حشومة نطيحو عليهم باطل ، بالعكس و حق الله حتى Gـاع ولاد الدرب الوداديين ملي شافو داك المنظر بقا فيهم الحال بزآف ، حيت راه لعاب ديال المنتخب و ولد البلاد ... و حتى من قرعة الماء و فوطا واحد الودادي هو لي مشا كيجري و جابهم ليه .
Read More ->>

الجمعة، 26 أبريل 2013

كاس العالم للاندية كتدكير


        كاس العالم للاندية كتدكير:
       بدأت فكرة إنشاء بطولة لأندية العالم على غرار البطولة الكبرى كأس العالم للمنتخبات في منتصف عام 1998 م تقريباً حيث طرح الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) هذه الفكرة وبدأ يبحث عن بلورتها بالتشاور مع الاتحادات القارية المختلفة.

وكان هناك معارضة قوية من أندية القارة الاوربية تحديداً لإقامة البطولة لازدحام جدول المنافسات ولكن اصرار الفيفا جعل البطولة تظهر للنور في بداية عام 2000 م.

كانت بدايات البطولة متعسرة جدا لاختلاف المواعيد للبطولات القارية وللمعارضة الاوربية ولم يقرر الاتحاد الدولي موعد وتاريخ إقامة البطولة إلا في اواخر عام 1998م .

ابلغت الاتحادات القارية بموعد البطولة وبعض المسابقات لا تزال قائمة مما جعل هناك تفاوت في الأبطال المشاركين كون بعض المسابقات لا تنتهي إلا قبل بداية البطولة بأيام.

طلب الفيفا من الاتحادات القارية ترشيح ممثلين لكل قارة للمشاركة في البطولة ومن بينها بالطبع الاتحاد الآسيوي. وكان الاتحاد الآسيوي يقيم 3 بطولات قارية هي كأس آسيا لأبطال الدوري وكأس الكؤوس الآسيوية وكأس السوبر الآسيوي.

وكان يشارك في ابطال الدوري الفرق التي نالت لقب الدوري في بلدانها قبل عام من البطولة أي ان بطل الموسم الحالي يشارك في البطولة بعد موسم وذلك بسبب إقامة البطولة في نفس توقيت إقامة بعض الدوريات المحلية. اما كأس الكؤوس الاسيوية فكان يشارك فيها الأندية ابطال الكأس في بلدانها فيما يجمع السوبر الاسيوي بطل آسيا لأبطال الدوري مع بطل آسيا لكأس الكؤوس الآسيوية في نهائي يقام من مباراتين ذهاب وإياب.

حينها قرر الاتحاد الاسيوي أن يكون بطل السوبر الآسيوي لموسم 98 هو المرشح لخوض غمار كأس العالم للأندية بعد ان تم تحديد وقتها ومكانها في يناير من عام 2000م في البرازيل.

وذلك لأن بطل ابطال الدوري لا يمكن معرفته إلا في نهاية عام 1998 وكذلك بطل الكأس ويقام السوبر الآسيوي في منتصف ديسمبر من العام الميلادي أي قبل ايام فقط بداية العام الجديد ولذلك رأى الاتحاد الآسيوي ان بطل السوبر لموسم 1999م لا يمكن ان يستعد بشكل ممتاز لتمثيل القارة في المحفل العالمي كون الفترة التي تفصل بين البطولة العالمية وبين نهائي السوبر تقدر بأيام قليلة جداً حيث تنطلق البطولة في 5-1-2000م.

كان نادي النصر السعودي قد حقق بطولة كأس الكؤوس الآسيوية فيما حقق بوهانج ستيلرز الكوري بطولة آسيا لأبطال الدوري وتم إبلاغ الناديين قبل نهائي كأس السوبر أن البطل سيمثل القارة في المحفل العالمي. و هذا الترشيح الذي يثار على انها محاباة امر طبيعي في كل البطولات حيث ان بطل الدوري في بلاده مرشح تلقائيا للمشاركة في بطولة القارة.. هذه هي القاعدة.



وشاركت 4 فرق اخرى بصفتها بطلة لعام 1999م بمجموع 8 فرق حيث نظام البطولة يفرض اللعب في مجموعتين وكل مجموعة 4 فرق و يلعب المتصدران على النهائي وأصحاب المركز الثاني في مجموعاتهم على المركزين الثالث والرابع.

ونجحت البطولة الاولى في البرازيل وحقق بطولتها فريق كورينثيانز البرازيلي.

كان نظام البطولة يعتمد على مشاركة 8 فرق منها اربعة تأهلت مباشرة فيما تم استضافة اربعة اخرى حيث تأهل النصر السعودي ممثل أسيا وبطل بطولة السوبر الاسيوي 1998 وبطل بطولة أوروبا للأندية 1998 ريال مدريد الاسباني وبطل الدوري البرازيلي 1998 والنادي المنظم كورينثيانز البرازيلي وكذلك بطل الكوبا ليبارتادوريس 1998 فاسكو دا جاما البرازيلي، فيما تم استضافة اربعة فرق اخرى لاكتمال عقد الفرق المشاركة وهي ممثل أوروبا وبطلها لموسم 98/1999 مانشستر يونايتد الإنجليزي و وبطل أوقيانوسيا 1999 ساوثملبورن الأسترالي. وبطل الكونكاكاف 1999 نيكاكسا المكسيكي. وممثل أفريقيا وبطل دوري أبطال أفريقيا 1999 الرجاء المغربي.

ولكن المعارضة الاوروبية لم تتوقف حتى بعد نهاية البطولة بل استمر الجدل خصوصاً مع مشاركة ناديين من اوروبا إلا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أصر على استمرار البطولة وهذه المرة في اسبانيا .

هذه النسخة من البطولة التي كان مقررا لها أن تقام في اسبانيا شهدت العديد من التغييرات حيث تم رفع عدد الفرق المشاركة من 8 الى 12 فريق وتم ترشيح كل من الهلال السعودي بطل كأس السوبر الاسيوي لعام 2000 وكذلك بطل السوبر الاسيوي لعام 1999 جوبيلو ايوتاوا الياباني وبطل الدوري الاسباني المستضيف للبطولة ديبرتيفو لاكرونيا وريال مدريد الاسباني بطل القارة الاوربية لموسم 99/2000 وبطل كأس الاتحاد الاوربي لموسم 99/2000 غلطة سراي التركي وبطل الليبرتادوريس لموسمي 99 بالميراس البرازيلي و2000 بوكاجونيور الارجنتيني وبطل افريقيا لعام 2000 هارتس اوف اوك الغاني وبطل كأس الكؤوس الافريقية لعام 2000الزمالك المصري وبطل الكونكاكاف لعام 2000 لوس انجلوس جالاكسي ووصيفه ديبورتيفو أولمبيا من الهندوراس وبطل اوقيانوسيا لعام 2000 ولونغونغ وولف الاسترالي. ووزعت الفرق الى 3 مجموعات كل مجموعة تضم 4 فرق.

وقد تغير موعد البطولة عن النسخة الاولى التي اقيمت في البرازيل حيث كان موعدها تلك النسخة بداية العام الميلادي في شهر يناير بينما كانت هذه النسخة تقام في منتصف العام وتحديدا في 28-7-2001م ولهذا رأت الاتحادات القارية ان يشارك فريقين كما هو واضح فهناك ابطال 99 وأبطال 2000 حيث يوجد متسع من الوقت للإعداد قبل بداية البطولة.

تصاعدت حدة الخلافات الاوروبية مع الفيفا خاصة أن وقت البطولة أصبح أطول من النسخة الأولى وهناك العديد من الاستحقاقات الاوربية بالإضافة الى حرب خفية ضد سيب بلاتر رئيس الفيفا فيما أعلنت الشركة الراعية افلاسها وتم إلغاء البطولة رسمياً بل ان فكرة كأس العالم للأندية كادت أن تنتهي عند اول بطولة اقيمت في البرازيل.

و بعد سنوات من التوقف عاد بلاتر مجددا لإنعاش هذه البطولة وتغيير نظامها بما يسهل مشاركة الاندية الاوروبية والبحث عن رعاة لها وحينها كانت هناك بطولة اخرى لكنها ودية تقام باشراف الفيفا في اليابان سنويا وهي كأس الإنتركونتيننتال او كأس تويوتا حيث كان اهتمام اليابانيين في كرة القدم تزايد في تلك السنوات وكانت شركة تويوتا ترعى البطولة وتمولها وتقام سنوياً في اليابان بين بطلي قارة اوروبا وقارة امريكا الجنوبية وكانت هذه البطولة محل اهتمام الفرق الاوروبية كونها مباراة واحدة فقط مقابل حوافز مالية ضخمة وهذا كان أحد أسباب معارضة الفرق الاوروبية لكأس العالم للأندية.

وخلال فترة بلاتر الثانية في رئاسة الفيفا نجح في الجمع بين البطولتين فتم الاتفاق مع شركة تويوتا على رعاية كأس العالم للأندية وإلغاء كأس الإنتركونتيننتال حيث اقيمت آخر نسخة من تلك البطولة في عام 2004م . وتم تصميم نظام مونديال الاندية بما يقلل من مباريات الفرق الكبيرة وتزامن ذلك مع تغيير نظام البطولات في الاتحادات القارية وعلى سبيل المثال في آسيا ألغيت كأس السوبر وتحولت بطولة ابطال الدوري إلى دوري ابطال آسيا فيما تحولت كأس الكؤوس الآسيوية الى كأس الاتحاد الآسيوي وروعي في مواعيد النهائيات اقامتها قبل كأس العالم للأندية بفترة كافية حيث تحدد وقت إقامتها في من العام الميلادي.وانطلقت النسخة الثانية من البطولة في11-12-2005م.

حددت الفرق المشاركة بستة فرق فقط وهم ابطال القارات ( اسيا وإفريقيا وأوروبا واقيانوسيا والكونكاكاف والليبرتادوريس) لعام 2005 واحتضنت النسخة الثانية اليابان وشارك فيها ابطال القارات حيث تأهل الاتحاد السعودي والأهلي المصري وليفربول الانجليزي وساوباولو البرازيلي و ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي وسيدني الاسترالي. وفاز في البطولة ساوباولو وكان ينص نظام البطولة على مباراة تجمع بطلي اسيا وإفريقيا وبطلي اوقيانوسيا والكونكاكاف والفائزان يلعبان مع بطلي اوروبا وأمريكا الجنوبية ( الليبرتادوريس) حيث يتأهل الفائزان منها للنهائي والخاسران يلعبان على المركزين 3.4

واستمرت البطولة على نفس النظام مع تغيير في عدد الفرق المشاركة حيث يشارك بطل دوري الدولة المستضيفة في النسخ اللاحقة واستمرت اليابان تستضيف البطولة لمدة 4 سنوات فيما استضافتها الامارات العربية مرتين قبل ان تعود لليابان من جديد في نسختي 2011 و2012. هذه قصة كأس العالم للأندية التي مازالت على هذا النظام حتى الآن.
Read More ->>

البطولة رجا وية

بسم الله الرحمن الرحيم .

بحكم أهمية التلاث نقط في هذا الديربي والتي ستخول لنا الإقتراب من إحراز اللقب إن شاء الله ندعوا الجماهير الرجاوية أن لاتبخل بالمجيء لمساندة النسور يوم الأحد بالرغم من غلاء التذاكر ، فنحن جهمور في الضراء قبل السراء فما بالكم أننا نحتل الرتبة الأولى ولم يتبقى إلا القليل عن رفع ستار الفائز بالبطولة التي ستخول المشاركة في كأس العالم للأندية التي ستقام بالمغرب.

من جهة أخرى ستتكلف مجموعة الغرين بويز بدخلة الديربي ونعد الجميع أن الكورفا سود ستشجع الرجاء طيلة 90 دقيقة ، على أي رجاوي غيور الحضور والمشاركة في احتفالية الكورفا سود .

المرجوا كذلك من الجمهور الرجاوي إتباع تعليمات أعضاء المجموعة وبالخصوص كابو المكانة لإنجاح إنجاز اللوحة .

تحية رجاوية وبالتوفيق للنسور وكونوا في الموعد
Read More ->>
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
 
تعريب وتطوير مدونة الفوتوشوب للعرب
مدونة U.GB © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger